الكلف (كلوازما)


تعرفي أكثر على التغيرات التي قد تصيب بشرتك عند الحمل - الجزء الاول

الكلف (كلوازما)
(التغيرات في لون البشرة على الوجه والعنق)

إن أعراض الكلف والذي يطلق عليه كذلك تسمية (قناع الحمل) هو تصبغ البشرة ببقع بنية على الجبين والخدود والعنق نتيجة الزيادة في إفراز الميلانين، وهي المادة الصبغية التي يفرزها الجلد للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية والتي تقوم في نفس الوقت بإعطاء اللون الداكن للجلد.

يساعد التعرض لأشعة الشمس على تفاقم درجة اللون الداكنة لهذه البقع مما يجعلهم أكثر ظهوراً. لذا ينصح بارتداء القبعات وباستخدام المستحضرات الواقية من أشعة الشمس التي تحتوي على عامل الوقاية من الشمس (SPF 30 أو أكثر) عند الخروج أثناء النهار. 

وإذا شعرت أن البقع تبدو سيئة جداً يمكنك استخدام مراهم تفتيح البشرة. كما تبدأ البقع بالزوال تدريجياً خلال الثلاثة أشهر الأولى من الإنجاب.

0 comments:

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم