مشاكل وحلول في غسالة الثياب(1)


Bookmark and Share

مناديل ورقية في الغسالة؟ ملابس بيضاء تحولت إلى وردية؟ ملابس جديدة أنكمشت؟ العديد منا يقترف أخطاء غير إعتيادية عند معالجة الثياب المتسخة، وسواء كان الخطأ منك أو من الغسالة يجب مراجعة هذه الأخطاء ومحاولة تجنبها وحلها قدر الإمكان خاصة الأشخاص الذين يتعاملون للمرة الأولى مع غسالة الثياب العجيبة!

الإنكماش:إستعمال ماء ساخن جدا أو ترك بلوزتك المفضلة في المجفف الكهربائي لمدة طويلة جدا يمكن أن يؤدي إلى الإنكماش. لإعادته إلى أقرب حجم ممكن لحجمه الأصلي، قومي بإضافة ثلاث ملاعق طعام من ملطف الشعر إلى وعاء يحتوي على ماء بدرجة حرارة الغرفة. إنقعي البلوزة لمدة خمس دقائق تقريبا قبل محاولة فرد الإنكماش بلطف وإعادة تشكيلها مرة ثانية. وأخيرا أشطفي البلوزة ودعيها تجف على منشفة تحت الشمس.

نسيان الملابس في المجفف:هذه إحدى الأخطاء الأكثر شيوعا. إذا نسيتِ ملابسك في المجفف لمدة طويلة، فعلى الأغلب بأنها ستصبح مجعدة جدا. كحل سريع، قومي بإعادة الثياب الى المجفف مع منشفة رطبة.

عدم قراءة الإرشادات:لا تهملي قراءة الإرشادات الموجودة على مواد الغسيل وعلى الملابس. إهمال ذلك يمكن أن يؤدي إلى تلف الملابس أو إختفاء اللون أو الإنكماش.

ضياع الجوارب:لسبب مجهول غالبا ما تضيع الجوارب وتختفي داخل الحفرة المظلمة الغامضة في مجفف الثياب. إحمي الجوارب عن طريق إستعمال شبكة خاصة تضعي بها كل الجوارب. إذا وجدت جوارب يتمية، احتفظي بها في سلة خاصة لحين إيجاد الشريك المفقود.

إستعمال مادة تنظيف أكثر من اللازم:يصب أكثر الأشخاص سائل التنظيف مباشرة من العبوة إلى غسالاتهم، مما يؤدي تشبع الملابس بالمادة المنظفة وضعف محرك الغسالة. تأكد من قراءة إرشادات الاستعمال والإلتزام بالكمية الموصى بها، المزيد لا يعني نظافة أكثر. الأجهزة ذات الكفاءة العالية تميل لإستعمال كمية أقل من المنظفات.

التصنيف الخاطئ:التصنيف السيئ يمكن أن يجعل قميصك المفضل يعلق في نسيج جواربك النايلون وهذا يعني خسارة على الجهتين. يجب تصنيف الثياب بشكل جيد بحيث تغسل القطع المتشابهة معا من حيث النوع واللون.

0 comments:

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم