أكلات الأطفال » الأطفال من 6 شهور إلى عام ( بيوريه البليلة بالعسل

 المقادير

 1 ملعقة صغيرة  عسل   
2 1/2 كوب  ماء   
2 كوب  قمح

 الطريقة

ينقى القمح ويغسل بالماء عدة مرات لإزالة كل الشوائب التى تطفو على السطح.  يملأ إناء عميق وكبير بالماء و يوضع على النار ويترك حتى الغليان. يضاف القمح ويترك حتى الغليان.تخفض النار إلى أقل درجة, وتترك البليلة لتنضج وتتفتح الحبات ويغلظ القوام مع التقليب من حين لآخر حتى لا تلتصق بالإناء. يراعى إختيار إناء كبير لمنع فوران البليلة. تحتاج البليلة إلى حوالى ساعتين على نار هادئة جداً حتى تنضج تماماً ونحصل على القوام المطلوب.تترك البليلة لتبرد ثم يفصل القشر عن البليلة بإستخدام مصفاة الطماطم. توضع كميات صغيرة فى المصفاة للتحكم فى عملية فصل القشر. تضاف ملعقة صغيرة من العسل على كمية البيوريه المراد تقديمها.

نصائح

 يقسم بيوريه البليلة على عدة علب. يمكن تخزينه فى الثلاجة لعدة أيام أو فى الفريزر لمدة أطول. يمكن أيضاً حفظها فى الفريزر بدون تصفية.
عند إستخدام الجزء المحفوظ فى الثلاجة, يتم تسخين الكمية المراد تقدمها فى حمام ماء ساخن وليس بتعريضها للنار مباشرة. ويتم إضافة العسل بعد الإنتهاء من التسخين.

0 comments:

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم