أفضل طريقة لتنظيف وحفظ الأسماك


Bookmark and Share
غالبا ما يفضل معظم السيدات شراء الأسماك الجاهزة لتفادي عملية تنظيفها أو حفظها في المنزل، وهو ما تجده كثيرات أمرا مرهقا ولا يحقق النتائج المطلوبة في معظم الأحيان.

وعلى الرغم من الوقت والجهد اللذين توفرهما الأسماك الجاهزة أو المجمدة على ربة المنزل، إلا أن فوائد ومذاق الأسماك الطازجة أمر يستحق بعض الجهد. ولكي لا تجدي الأمر مرهقا، اتبعي النصائح التالية لتنظيف وتجميد السمك في أقل وقت وبأفضل طريقة.

عملية تنظيف وغسل الأسماك:

- أكثر ما يؤرق السيدات هو تنظيف السمك وتطهيره والتخلص من رائحته، إلا أنها عملية سهلة للغاية.
- ابدئي بإزالة الخياشيم والأحشاء الداخلية للأسماك جيداً، ثم قومي بغسلها جيدا بالماء الجاري.
- ولضمان أفضل طريقة للقضاء على رائحة السمك عليك بالاعتماد على عصير الليمون المركز وأضيفي إليه الدقيق والخل الأبيض، وقومي بمزج الخليط جيداً.

احضري ماء فاترا وأذيبي فيه الخليط السابق ذكره، وانقعي السمك به لمده 20 دقيقة كاملة ثم اشطفيه بماء نظيف وصفيه، وبذلك تضمنين التخلص من الروائح النفاذة والحصول على أسماك نظيفة وجاهزة لعمليه التتبيل.

عملية التتبيل:
بعد أن أصبح السمك نظيفاً عليك إعداد خليط التتبيل، والذي يحتوي على مكونات أساسية اتفق عليها عدد من أفضل الطهاة في العالم، كما يمكنك إضافة مكونات أخرى حسب الرغبة.

ولإعداد الخليط:
امزجي المكونات التالية معا:
- ثوم مفري
- ملح
- فلفل أبيض مطحون
- كمون
- كسبرة مطحونة
- فلفل أخضر مفري.
بعد ذلك، ابدئي على الفور عملية تتبيل الأسماك جيداً واضمني وصول الخليط لجميع أجزاء السمك.

طرق الحفظ والتجميد

السمك من أكثر الأطعمة التي تفسد سريعا ويتغير طعمها ولونها، لذا يجب البدء في حفظها فور شرائها.
ولأفضل طريقة لحفظ الأسماك، قومي  بالآتي:
1- نظفي السمك جيداً وقومي بغسله بالطريقة السابقة.
2- قومي بتجفيف السمك بأوراق التجفيف، ثم ضعيه في المصفاة حتى يجف بالكامل، بعد ذلك قومي بحفظه في الأكياس البلاستيكية المخصصة للتجميد واضغطي عليها جيداً لتفريغ الهواء خارجها، ثم ضعيها في المجمد.
3- وبالنسبة للجمبري، عليك نزع الرأس والذيل، ثم اغسليه واتركيه في المصفاة حتى يجف تماماً وبعد ذلك ...

مدة حفظ الأسماك :يمكن حفظ الأسماك في البراد لمدة يومين، شرط أن تكون في إناء محكم الغلق.أما الأسماك المجمدة، فيمكن أن تبقى في الفريزر لمدة من 6 إلى 9 أشهر بشرط حفظها بالطريقة الصحيحة، عدا الأسماك الدهنية كالسلمون والهامور والمحار والأسماك المدخنة.

0 comments:

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم