فوائد قشر اليوسفي


Bookmark and Share
قشرة اليوسفي المندرين تقضي على خلايا سرطان الكبد 

كشفت دراسة علمية أجرتها كلية الصيدلة في مدينة ليستر ببريطانيا أن مركبا مستخرجا من قشر برتقال اليوسفي المندرين يمكنه القضاء على خلايا السرطان وخصوصا سرطان الكبد وأمراضه.
وتقول الدراسة إن قشرة اليوسفي تحتوي على تركيز كبير من مركب سالفسترول كيو 40 الذي يتحول إلى مركب سام في خلايا السرطان.
وقال هون تان أحد أعضاء فريق البحث إن مركب السالفسترول يعد نوعا من مركبات فايتوالكسين التي تحتوي على مواد كيماوية تفرزها النباتات لصد أعدائها من الحشرات والفطريات ويتحول السالفسترول إلى مركب سام بواسطة أنزيم موجود بتركيزات كبيرة في خلايا السرطان ولذلك وجد الباحثون أنه يكون أكثر سمية بعشرين ضعفا في الخلايا السرطانية قياسا بنظيراتها السليمة.
وأشار تان إلى أن مركب سالفسترول يوجد في فواكه أخرى مثل عائلة القرنبيطيات التي تضم الزهرة وغيرها محذرا من أن استخدام المبيدات الحشرية والفطرية يؤدي إلى تراجع مستويات المركب في الفواكه والخضراوات.
بدورها قالت جولي شارب مديرة المعلومات العلمية في مركز أبحاث السرطان في بريطانيا إن نجاح مركب السالفسترول في التأثير على الخلايا السرطانية في المعمل ليس دليلا على أنه سيتمتع بالأثر نفسه في المرضى مضيفة إن هناك حاجة ملحة لإجراء تجارب طبية لمعرفة ما إذا كان يمكن تطوير تلك المواد لتصبح علاجا للسرطان.
يشار إلى أن برتقال اليوسفي غني بمركبات فيتامين آي التي تعطيه لونه البرتقالي وتوجد اختلافات متعددة حول اسمه فالبعض يسميه اليوسفي أو اليوسف أفندي والبعض الآخر يسميه المندلينا أوالمندرين وأصل اسمه من لغة أهل الملايو الذين يسموه منتاري أي الوزير وأطلق الاسم فيما بعد على مقاطعة صينية هي مقاطعة مندرين.

1 comments:

ايمان يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم