6 حيل تعلميها أثناء الطهي و حفظ الطعام


أحياناً نفاجئ بعطب البطاطس بعد شراؤها بفترة وجيزة خاصة مع اقتراب الصيف و الرطوبة! و أحيان أخري نعاني من فوران مياه سلق المكرونة لتغرق البوتجاز بأكمله.. و غيرها من اﻷمور التي تفاجئنا فى المطبخ.

اليوم أحضرت لكِ بعض الحيل التي تمكنكِ من حفظ الطعام و الطهي بسهولة و بدون خسائر.

1- لكي تحتفظي بالبطاطس سليمة ﻷطول فترة ممكنة ضعي فى منتصف الكيس أو السلة التي توجد بها البطاطس تفاحة صغيرة، ستمنع العطب و ظهور الزوائد على حبات البطاطس.

2- لكي تمنعي فوران المياه من حلة سلق المكرونة، ادهني حواف الحلة بالزبدة و سترين أن المياه مهما غليت لن تفور لتغرق سطح البوتجاز.

3-لكي تقطعي الطماطم أو أي خضروات من المنتصف دون أن تجرحي يديكِ، ضعي غطاء بلاستيك -المستخدم ﻷي علبة لديكِ- فوق الخضروات ثم قطعيها و انت تحكمين امساك الغطاء فوق الخضروات.

4- لكي تحتفظي بالبصل اﻷخضر ﻷطول فترة ممكنة، قطعيه حلقات صغيرة و ضعيها فى برطمان بلاستيك مليئ بالمياه و احفظيه فى الفريزر حتي تستخدميه كل مرة و كأنه طازج.

5- حتي تحفظي يديكِ و سطح البوتجاز من -طرطشة- تطاير الزيت الساخن أثناء القلي، ضعي رشة ملح أو دقيق فى المقلاة قبل وضع الزيت - حل سحري لمن يعانون من تطاير الزيت أثناء قلي البطاطس-.

6- إذا كنت ترغبين فى عمل قطع برجر متساوية من اللحم المفروم، ضعي كمية اللحم فى غطاء برطمان مستدير و ضعي عليها ورق بلاستيك لتساويها تماماً ثم اقلبيها ستصبح بحجم قطعة البرجر الجاهزة.

ما رأيك فى هذه الحلول؟ هل جربتي أو ستجربين أحدهم؟ أخبرينا النتائج

0 comments:

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم