6 خطوات لتجفيف الورد الطبيعى

الورد جميل , جميل الورد , فهو رسول المشاعر الجميلة وبتعدد الوانه تتعدد معانيه, فهو أرق وأجمل هدية فى جميع المناسبات , ولكن للاسف مهما حاولنا الحفاظ عليه فانه يذبل وهنا تأتى أهمية  تجفيف الورد للحفاظ عليه والاحتفاظ ايضا بكل المعانى الجميلة التى يحملهاهذا من جهة ؟, ومن جهة أخرى يمكن الاستفادة من تلك الهواية كبداية لمشروع صغير فى المنزل وذلك فى ستة خطوات فقط ولن تحتاج الا الى  ما يلى:   

المواد المستخدمة:
1-ستحتاج إلى أربعة أنواع مختلفة من الزهور تحتوي على: الزهرة والساق والأوراق (أي زهرة متكاملة). يمكنك جمع هذه الزهور من حديقة جميلة ولا تكلف نفسك مشقة الذهاب إلى محال الورد ... لكي يصبح التوفير 100% !!.

2- وستحتاج أيضاً إلى مقص.

3- سلة أو حقيبة.

4- جرائد.

5- مسطرة.

6- خيط.

7- شماعة الملابس(أكثر من واحدة).

8- شرائط ستان.

9- عدد 2 زهرية صغيرة.

ثم عليك باتباع الخطوات التالية للبدء في عملية التجفيف
الخطوه الاولى

صور تجفيف الورد في منتدى فتكات

1- تفرد الجرائد على سطح مستوٍ ٍ(المنضدة التي سيتم العمل عليها). ثم تصنف الزهور إذا كان هناك أكثر من نوع.
الخطوه الثانيه

صور تجفيف الورد في منتدى فتكات

2- يلف الخيط ويحكم ربطه حول سيقان الزهور وفي نفس الوقت لا تكن محكمة إلى الدرجة التي تقطع فيها السيقان.

الخطوه الثالثه

صور تجفيف الورد في منتدى فتكات

3- تعلق الزهور من نهاية سيقانها بحيث يكون اتجاه الزهرة لأسفل في مكان دافئ وجاف ومظلم على الشماعات. تترك مسافة كافية بينهم.
الخطوه الرابعه

صور تجفيف الورد في منتدى فتكات


4- بعد أن تجف الزهور، يفك الخيط من حولها ثم يعاد نشرها على المنضدة على الجرائد من جديد كما في المرحلة الثانية. ترتب الزهور برفق حسب الشكل الذي تريد عليه الباقة.
الخطوه الخامسه

صور تجفيف الورد في منتدى فتكات


5 - تربط الباقة مرة أخرى بعد تنسيقها بالخيط مع قص الجزء المتدلي من الخيط. يلف شريط الستان حول الخيط ثم يربط بالطريقة والشكل الذي تريده.
الخطوه السادسه

صور تجفيف الورد في منتدى فتكات


6- توضع باقة الزهور في الزهرية ويزين بها المكان الذي تريده.


Bookmark and Share

0 comments:

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم