حملة حي علي الصلاة(11) فضل الصلاة(2)

فضل الصلاة(2)

7- من أعظم أسباب دخول الجنة برفقة النبي ؛ لحديث ربيعة بن كعب الأسلمي قال: كنت أبيت مع رسول الله ، فأتيته بوضوئه وحاجته، فقال لي: ((سَلْ)) فقلت:أسألك مرافقتك في الجنة،قال: ((أو غير ذلك؟)) قلت: هو ذاك،قال:((فأعني على نفسك بكثرة السجود)) صحيح مسلم.

8- المشي إليها تكتب به الحسنات وترفع الدرجات وتحط الخطايا؛ لحديث أبي هريرة قال: قال رسول الله: ((من تطهَّر في بيته، ثم مشى إلى بيت من بيوت الله؛ ليقضي فريضة من فرائض الله، كانت خَطْوَتاه إحداهما تحطُّ خطيئة، والأخرى ترفع درجة)) صحيح مسلم.
وفي الحديث الآخر: ((إذا توضأ أحدكم فأحسن الوضوء، ثم خرج إلى المسجد، لم يرفع قدمه اليمنى إلا كتب الله له حسنة، ولم يضع قدمه اليسرى إلا حط الله عنه سيئة.. )) رواه ابو داود.

9- تُعدُّ الضيافة في الجنة بها كلما غدا إليها المسلم أو راح؛لحديث أبي هريرة عن النبي:((من غدا إلى المسجد أو راح،أعد الله له في الجنة نُزُلاً كُلَّما غدا أو راح)) متفق عليه: البخاري. والنزل ما يهيأ للضيف عند قدومه.

10- يغفر الله بها الذنوب فيما بينها وبين الصلاة التي تليها؛ لحديث عثمان قال: سمعت رسول الله يقول: ((لا يتوضأ رجل مسلم فيحسن الوضوء، فيصلي صلاة إلا غفر الله له ما بينه وبين الصلاة التي تليها)) صحيح مسلم..

11ـ تكفر ما قبلها من الذنوب؛ لحديث عثمان قال: سمعت رسول الله يقول: ((ما من امرئ مسلم تحضره صلاة مكتوبة، فيحسن وضوءها، وخشوعها، وركوعها إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب، ما لم يأتِ كبيرة، وذلك الدهر كلّه)) صحيح مسلم..

"فضل الصلاة لفضيلة الشيخ اسماعيل المقدم
" http://download.media.islamway.com/lessons/ismael/prayerwhy1.rm

0 comments:

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم