تناول الطعام ليلاً يزيد الوزن

Bookmark and Share

تناول الطعام ليلاً يزيد الوزن واشنطن: أكدت دراسة أجرتها جامعة نورثويسترن بولاية إلينويز الأمريكية أن توقيت تناول الطعام له تأثير كبير علي زيادة وزن الجسم‏.‏
ويقول الباحثون إن الدراسة التي نشرت في مجلة البدانة تظهر مباشرة بأن هناك وقتاً خاطئا لتناول الطعام.

وكانت دراسات حديثة قد أظهرت أن للساعة البيولوجية للجسم دوراً في كيفية استنزاف الجسم للطاقة, إلا أنه كان من الصعب حتى الآن إثبات ذلك بدقة.

وتقول ديانا آربيل رئيس الفريق البحثي كان تركيزنا على الذين يعملون في ورديات, حيث ما يميلون غالبا إلي البدانة, مما دفعنا إلى التفكير بأن تناول الطعام في الوقت الخطأ قد يكون عاملاً في زيادة الوزن.

ويقول فريد توريك من مركز نورثويسترن للنوم وبيولوجيا ساعة الجسم حيث أجريت الدراسة إن كيفية وأسباب زيادة الوزن معقدة, إلا أنه من الواضح أنها ليست مسألة مجرد سعرات حرارية يستهلكها الجسم.
وقد يكون توقيت تناول الوجبات بصورة أفضل عنصراً حاسماً في تخفيض الزيادة المطردة للوزن لدى الناس، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

ويعتزم فريق البحث تعميق دراساتهم حول كيفية حدوث هذا التأثير, ويعتقد أن النوم والهرمونات ودرجة حرارة الجسم تلعب دوراً في كيفية اكتساب الجسم للوزن الزائد.


0 comments:

احسبي كمية الدهون في جسمك

الوزن بالكيلو
الطول بالسنتمتر
نسبة الدهون

Blogroll

لا إِلَهَ إلاانت سبحانك ربى ان كنت من الظالمين,,,حسبى الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم,,, رضيت بالله ربا وباالاسلام دينا ومحمد عليه افضل الصلاة والسلام نبيا,,,لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم,,,يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك,,,اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام,,,سبحان الله والحمد لله ولااله الا الله والله اكبر ,,,حسبنا الله ونعم الوكيل,, استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم